اخبار الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي لرويترز: مصر تخوض حرباً ضد الارهاب

اجرى المشير عبد الفتاح السيسي حواراً مع وكالة رويترز العالمية، وكان من اهم النقاط التي تناولها حوار السيسي هو تحذيره للولايات المتحدة الامريكية من خلق افغانستان جديدة بالشرق الاوسط، وطالب العودة لدعم مصر من خلال المساعدات العسكرية التي جمدتها الادارة الامريكية جزئياً.

وقال السيسي الى ان مصر تخوض حرباً ضد الارهاب، وقال ان هناك عمليات كبيرة يقوم بها الجيش المصري في سيناء لمنع تحولها الى بؤرة للارهاب وقاعدة لهم، وحتى لا تتحول مصر الى منطقة غير مستقرة.

وأشار السيسي الى سقوط ليبيا فريسة للفوضى بعد الاطاحة بالعقيد معمر القذافي، وقال ان الوضع الحالي في ليبيا يمثل تهديداُ أمنياُ لمصر، وأضاف ان على الغرب استكمال مهمته في ليبيا وتحقيق الاستقرار وذلك بتجميع الاسلحة المنتشرة هناك والتحسين من قدرات ليبيا الامنية قبل التخلي عنها.

وانتقد السيسي اتجاهات السياسة الغربية فيما يتعلق بالازمة السورية، وقال ان لابد من الحفاظ على وحدة سوريا والا فسوف نرى افغانستان ثانية، ويرى السيسي ان ذلك لن يتأتى الى بحل سلمي.

وعن جماعة الاخوان المسلمين قال السيسي ان مشكلتهم ليست معه ولكن مع الشعب المصري، وأضاف بأن جماعة الاخوان فقدت تعاطف المصريين معها، وذلك بسبب المنهج المتشدد والعنف غير المبرر تجاه الشعب، واشار الى انه ليست هناك اي فرصة حقيقية للمصالحة بين الاخوان والمجتمع.

وتحدث السيسي عن الوضع الاقتصادي في مصر ووصفه بأنه صعب، وقال ان برنامجه الاقتصادي الذي سيعمل على تنفيذه بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، يعتمد على خلق استثمارات جديدة وتحفير الاقتصاد من خلال ضخ اموال كثيرة في شرايينه وايضا حل ازمة الطاقة واتاحة فرص عمل جديدة للمصريين.

أضف تعليقاً